إعلان

أقل من شهرين على امتحانات الثانوية العامة.. "أمهات مصر" يعلن مطالب أولياء الأمور

03:27 م السبت 20 أبريل 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إنها تلقت عددًا من مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، والخاصة بامتحانات أبنائهم في الفصل الدراسي الثاني 2024.

وأضافت عبير أحمد، في بيان لها اليوم السبت، أنها طرحت سؤالًا حول ما إذا كان هناك مطالب لأولياء الأمور من عدمه، بعد قيام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤، في إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم ١٠ يونيو المقبل، وكذلك إعلانه عن مراجعات نهائية مجانية للطلاب عقب الانتهاء من المناهج.

وأشارت عبير أحمد إلى أن أولياء الأمور تفاعلوا على صفحة اتحاد أمهات مصر، وائتلاف أولياء الأمور، على فيسبوك، إذ طالبت ولي أمر بنشر فيديو توضيحي لدفعة 2024 على الصفحة الرسمية للوزارة تتضمن طريقة الحل وكتابة رقم الجلوس في "البابل شيت"، وكذلك البدء قبل موعد الامتحانات الأساسي بربع الساعة، للانتهاء من الإمضاءات للطلبة والإجراءات اللازمة، ومع بداية الامتحان تكون اللجنة بكامل هدوئها.

وأضافت ولي أمر: "ترجمة المواد من العربي للغات، برجاء تجنب أخطاء الترجمة وتجنب أن السؤال يتفهم بطريقة مختلفة عن اللغة العربية، وأيضًا الرسومات تكون أكثر وضوحاً من العام السابق، وبالنسبة إلى طلبة اللغات مانزلش لهم حتى الآن أسئلة الوزارة اللي بالفعل نزلت لكل المواد باللغة العربية".

وتابعت ولي الأمر: "نرجو التدرج بمستوى الأسئلة زي ما الوزير بلغنا، ٣٠% للطالب أقل من المتوسط، و٤٠% للطالب المتوسط و٣٠% للطالب المتميز (وليس الخبير في المادة)، في عجالة: يا ريت اللغة العربية بما أنها أول يوم تكون بشرة خير لكل الطلاب وتكون بداية لهم سعيدة".

وتابعت ولي الأمر: "يا ريت يتم تسليم ورق للطالب لحل الخطوات كمسودات؛ خصوصًا للمواد العلمية، ده بالنسبة إلى علمي علوم ورياضة".

واستكملت ولي أمر أخرى: "يا ريت الدخول وتسليم الورق قبل الامتحان بربع الساعة؛ نظرًا لحساب توزيع الورق من وقت الامتحان، ومراعاة الطالب في الامتحانات؛ خصوصًا المواد التي قبلها مدة قليلة، وعدم تشتيت الطالب في اللجنة والتوتر وتوفير المراوح والتهوية المناسبة بسبب الامتحان في عز الحر".

فيديو قد يعجبك: