إعلان

والدتي سبب نجاحي.. فاروق الباز: حلمت بدخول الطب ومجموعي دخلنى كلية العلوم

08:21 م السبت 05 أغسطس 2023

الدكتور فاروق الباز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قال العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز: إن نتائج الثانوية العامة ليست نهاية الرحلة للطلاب، قائلاً: "أنا كنت في مدرسة الثانوية مهتم جدًا بالعلوم والأحياء، والمدرسين بتوعى فى الثانوية كان بيقولوا أني هطلع جراح هايل وكنت عامل حسابي أنى هابقى دكتور لكن بعد ظهور النتيجة لم أحصل على المجموع كلية الطب".

وأضاف خلال حواره عبر سكايب من أمريكا، لبرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"،: "قررت دخول كلية العلوم بجامعة عين شمس وتفوقت وتخرجت وأنا الأول على الكلية وأعتبر الأمر رسالة من الله لأكمل في هذا الطريق وهو ما حدث بالفعل".

ووجه "الباز"، رسالة مهمة لكل طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في دخول الكلية التي حلموا بها، قائلاً: "أنت كنت بحلم بتدخل كلية معينة وخلاص مجموعك مجبش الكلية دى، مينفعش تقعد تقول أنا كدة مش هحقق حلمي، أبدأ تاني وأدخل الكلية اللي جتلك حسب مجموعك، بس هدفك يكون أحسن واحد دخل الكلية وتجتهد عشان تتفوق، استمتع بكل ما تقوم بعمله وأعمل أفضل ما يمكن فى الموقع الذى تتواجد فيه".

وأشاد الدكتور فاروق البارز، بظهور كلية الذكاء الصناعي مؤكدًا أنها واحدة من أهم التخصصات الحديثة التي تساعد في التطور.

وتحدث الدكتور فاروق الباز عن دور والدته في تفوقه ومساندتها له طول حياته العملي، قائلاً" والدتي أعظم إنسانة في الكون وهي سبب تفوقي ونجاحي، وأدعو كل طالب أن يحترم والدته ، فالأم سبب كبير في نجاح الأبناء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان