إعلان

خاصة بالثانوية العامة.. 6 توجيهات لوزير التعليم خلال جولته في الإسكندرية- صور

11:14 ص الخميس 06 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشغيل كاميرات المراقبة باللجان بمختلف محافظات الجمهورية، مشددا على إحالة أي عملية غش إلكتروني يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة.

جاء ذلك خلال جولته، اليوم الخميس، بمحافظة الإسكندرية لمتابعة انتظام سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشار الوزير إلى تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، لمنع يقوم بالغش والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وكلف الوزير بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

وتضمنت جولة الوزير التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، لمتابعة سير امتحانات مادة اللغة الأجنبية الأولى، بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر لجان الامتحانات.

يشار إلى أن اجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بالإسكندرية 57332 طالب من بينهم 23437 طالب بالشعبة الأدبية و21708 طالب بالشعبة العلمية علوم، و9898 بالشعبة العلمية رياضيات من خلال 148 لجنة سير على مستوى المحافظة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان