إعلان

أولياء أمور مصر: الفيزياء أسهل من الكيمياء.. والتاريخ يحتاج لوقت

03:35 م الأحد 02 يوليو 2023

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الأحد، والذي أدى فيها الطلاب مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، في رابع أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع.


وقالت الحزاوي، إن هناك تباينا في الآراء بين طلاب وأولياء الأمور حول مستوى امتحان مادة الفيزياء بين أنه في مستوى الطالب المتوسط أو فوق المتوسط وإن كان النسبة الأكبر اعتبرته في مستوى الطالب المتوسط ويوجد بعض الأسئلة التي تقدر من ٤ أو ٥ أسئلة بها تريكات لتمييز الطالب المتفوق ويحتاج وقتا، ووصفوه بأنه أسهل من امتحان مادة الكيمياء وأنه عوضهم عن امتحان الكيمياء، بحسب قولهم.


وكان هناك بعض التباين في الآراء حول مستوى امتحان مادة التاريخ بين مستوى الطالب المتوسط وفوق مستوى الطالب المتوسط وإن كان الأغلبية اعتبرته في مستوى الطالب فوق المتوسط فهو يحتاج تركيزا ووقتا لأنه به تركيات واحتوى في أسئلة الاختيار من متعدد علي إجابات متشابهة مما زاد من توتر الطلاب وحيرتهم ووصفوه أنه أصعب من امتحان مادة الجغرافيا.


واختتمت: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طي صفحة الامتحان والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلقا وتوترا، وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة".

و أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الفيزياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 475095) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: