إعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023.. رابط الحصول عليها برقم الجلوس

11:24 ص الأربعاء 19 يوليو 2023

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

يترقب طلاب الثانوية العامة 2023، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء كنترولات التصحيح من أعمال تصحيح مواد الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، أول شهر أغسطس المقبل 2023.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

وأوضح حجازي بأن نسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت 91% فأكثر، وأن الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب من هنا

وكان قد قال الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تتميز بأنها لا توجد لجنة لوضع أسئلة الامتحانات، ولكن هناك لجنة لمراجعة الأسئلة قبل طباعتها؛ من أجل ضمان الجودة.

وأضاف الوزير، خلال فيديو تم بثه، أن الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة، مشددًا على أنه قبل البدء في التصحيح، تقوم لجنة مكونة من خبراء؛ لمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من انضباط نموذج الإجابة قبل البدء في عملية التصحيح.

وكشف الوزير أن التصحيح هذا العام إلكتروني تمامًا، لأسئلة البابل شيت، بالإضافة إلى أن رقم الجلوس أيضًا يتم إدخاله أوتوماتيكيًّا، منوهًا بأن تصحيح الأسئلة المقالية يتم من خلال أجهزة التابلت مع ٢ من المعلمين المصححين، قائلًا: "السؤال الواحد يصححه مصححان".

وتابع الوزير: إذا اتضح الفرق في نصف درجة، تحسب الدرجة الأعلى، وإذا زاد الفرق عن نصف درجة تتم الاستعانة بمعلم ثالث؛ لتصحيح السؤال

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يكشف طريقة وضع امتحانات الثانوية العامة وكيفية التصحيح

موعد نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح والدرجات.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة

فيديو قد يعجبك: