إعلان

متى تنتهي "التعليم" من تصحيح امتحانات الثانوية العامة؟ مصدر يكشف لـ"مصراوي"

11:06 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

تستكمل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، أعمالها على قدم وساق، في أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وفي ذات السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أصدر تعليمات لكنترولات التصحيح بالانتهاء من كافة أعمال التصحيح قبل نهاية الشهر الجاري، استعدادا لإعلان النتيجة في أول أغسطس.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إلى أنه حتى الآن تم الانتهاء من مواد( التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد والاحصاء- اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى- اللغة الأجنبية الثانية - الجغرافيا - التاريخ - الفيزياء - الكيمياء)، لافتًا إلى أن يتم حاليا الانتهاء من تصحيح الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمي علوم، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

ووجه الوزير باستكمال تصحيح مواد الأحياء والاجتماع والفلسفة والمنطق و فروع الرياضة.

ولفت المصدر، إلى ارتفاع نسب النجاح هذا العام عن العام الماضي، مؤكدا أن نتيجة تصحيح مواد ما تم الانتهاء منها مطمئنة ومبشرة للغاية.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية بداية الشهر المقبل، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

وكشف الدكتور رضا حجازي، نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان