إعلان

التعليم تعلن تفاصيل عقد امتحانات الدور الثاني لأولى وثانية ثانوي - مستند‏

04:22 م الأربعاء 21 يونيو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابآ لمديريات التربية والتعليم، بشأن عقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربي/ لغات) للعام الدراسي ٢۰۲۳/۲۰۲۲ .

وجاء نص الخطاب، أنه بشأن الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربي/ لغات) للعام الدراسي ٢۰۲۳/۲۰۲۲.

وبالإشارة إلى الكتاب الدوري رقم (۳۰) بتاريخ ۲۰۱۷/۱۱/٢٢، بشأن الإجراءات والقواعد الواجب اتباعها لحو إعلان الطالب باحقيقة في دخول امتحان الدور الثاني، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بما يلي:

_ عقد الامتحانات إلكترونية في مقرر الفصلين الدراسين (الأول، والثاني) وفق المواصفات الفلية للامتحان، على أن تشمل أسئلة الامتحان على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

_ الامتحان موحد على مستوى الإدارة وتوضع الأسئلة بمعرفة موجه أول المادة بكل إدارة، على أن تتولى الإدارة تشكيل لجان تقدير الدرجات، وتعلن النتيجة بكل مدرسة فور الانتهاء منها.

_ تتولى كل إدارة تعليمية إعداد جدول الامتحانات ويتم الإعلان عنه بالمدارس وتعقد الامتحانات بمقر المدارس الإعدادية والثانوية التي لا تستخدم كمقار لجان لامتحانات الثانوية العامة.

_ يحق للطالب الحاصل على أقل من 50% في مادة أو أكثر أداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد مهما كان عددها.

- تقوم إدارة المدرسة بإخطار ولي الأمر رسميا، بأحقبة الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي له حق دخول الامتحان فيها، قبل ميعاد الامتحان بـ 14 يوما على الأقل .

_ يجب على الطالب متابعة مواعيد وجدول امتحانات الدور الثاني بمدرسته المقيد بها؛ ليعرف ميعاد امتحان المادة التي لم يحقق فيها نسبة 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسيين .

_ النجاح في امتحان الدور الثاني يقتضي الحصول على 50% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة، وفي حالة عدم تحقيقه الدرجات المطلوبة يبقى للإعادة للعام الدراسي المقبل.

received_1260456968167657

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان