إعلان

لجان أولاد الأكابر.. "الڤار" يضبط عملية غش في سوهاج بهذه الطريقة

04:23 م الأربعاء 14 يونيو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لإحدى لجان محافظة سوهاج التي تم رصد اثنين من الملاحظين بها أثناء تسهيل عملية الغش في مادة التربية الدينية، قد تم استبعادهم وإحالتهم للشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن رصد الملاحظين في لجنة سوهاج تم عبر كاميرات المراقبة في نفس التوقيت الذي بدأوا فيه تسهيل عملية الغش باللجنة.

وأكد المصدر أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتفادي كافة المشكلات التي تم رصدها في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لتفاديها في امتحانات المواد الأساسية.

يذكر أن قال شادي زلطة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن (الفار) في امتحانات الثانوية العامة 2023 هو كاميرات مراقبة داخل لجان الثانوية العامة ٢٠٢٣؛ لرصد أية حالات غش أثناء الامتحانات، سواء متعلقة بالغش أو الغش الإلكتروني.

وأضاف المتحدث الإعلامي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، أنه تتم مراقبة جميع اللجان من خلال هذه الكاميرات؛ لرصد حالات الغش، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه مَن يقوم بالغش.

وأشار زلطة إلى أنه ستتم المراقبة مباشرةً من غرفة عمليات مركزية؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأكد المتحدث الإعلامي أنه تم التنبيه على جميع طلاب الثانوية العامة بدخول اللجان دون أية أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات- ساعات سمارت أو إلكترونية".

وأوضح المتحدث الإعلامي أنه في حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول تعد جريمة حتى لو كان مغلقًا.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أمس الثلاثاء، الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء بإجمالي عدد ( 688645 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الوطنية.

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدور الأول يؤدون يوم الأحد ١٨ يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية يوم السبت الموافق ١٧ يونيو 2023

اقرأ أيضًا:

الثانوية العامة 2023| خبير تربوي يوجه إرشادات مهمة للطلاب وأولياء الأمور

إجراءات عاجلة ضد الغش.. ماذا حدث في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان