إعلان

أزمة قلبية لمراقب بلجان الأقصر.. أول وفاة بامتحانات الثانوية العامة 2023 -تفاصيل

12:44 م الإثنين 12 يونيو 2023

إسعاف - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، تقريرًا من النقابة الفرعية بالأقصر، يفيد وفاة المعلم جبريل علي محمد سليمان، أثناء أداء عمله بإحدى لجان الثانوية العامة بمدرسة الثانوية بنات، التابعة لإدارة أرمنت التعليمية بالأقصر، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى الدولي بالأقصر.

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حسب بيان الغرفة اليوم الإثنين، صبحي يوسف، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالأقصر، ورئيس اللجنة النقابية بأرمنت، بالتوجه إلى المستشفى لمساندة أُسرة المعلم في مصابهم الأليم، وتقديم كل الدعم، وسرعة صرف مستحقاته المالية وتسليمها لأسرته.

وتقدم نقيب المعلمين بخالص العزاء إلى أسرة المعلم، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الإثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

وأدى الطلاب، صباح اليوم، امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف، بينما يؤدون حاليًّا في اللجنة الثانية مادة التربية الوطنية من الساعة الحادية عشرة حتى الثانية عشرة ونصف.

ويؤدي الطلاب غدًا الثلاثاء 13 يونيو امتحان مادتَي الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدي الطلاب الامتحانات في المواد المضافة إلى المجموع بدءًا من يوم الأحد ١٨ يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبًا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان