إعلان

الثانوية العامة 2023.. اجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان

08:30 ص الإثنين 12 يونيو 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، حرص مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة، على تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 2098 لجنة على مستوي الجمهورية، من خلال العصا الالكترونية والبوابات الإلكترونية وقياس درجة الحرارة بمسدس قياس الحرارة.

وشدد مسؤلي اللجان، عل طلاب الثانوية العامة بضرورة ارتداء الكمامة الطبية خلال فترة الامتحان، كما حرصت إدارات اللجان على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان، ووجود مسافات متباعدة بينهم، حيث تضم كل لجنة امتحانية 20 طالبا فقط.

يذكر ان تستعين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالعصا الالكترونية ،لمحاربة الغش ، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بهدف تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

جدير بالذكر، نبه وزير التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة 2023 بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا، كما أكد على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للتفتيش في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

وتنطلق امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسى 2022/2023، اليوم الإثنين، حيث يؤدى الطلاب، اليوم، امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة والنصف، بينما يؤدون في اللجنة الثانية مادة التربية الوطنية من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر ونصف، بينما يؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 13 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدى الطلاب الامتحانات فى المواد المضافة للمجموع بدءا من يوم الأحد ١٨ يونيو الجاري.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان