إعلان

طوارئ بمنازل أُسر طلاب الثانوية العامة.. رسائل أولياء الأمور للمراقبين

04:04 م السبت 10 يونيو 2023

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بدأ العد التنازلي لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، الذي ينطلق بعد غد الإثنين، 12 يونيو، بأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لذا تم طرح سؤال تفاعلي لأولياء أمور الثانوية العامة: وجه كلمة أو رجاء لمراقب ابنك أو بنتك في اللجنة.

ولقي السؤال تفاعلاً كبيراً من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة.

وقالت أحد أولياء الأمور: "يمنعوا الغش ويعاملوا الولاد كأنهم أولادهم ويطمنوهم؛ لأنهم محتاجين يحسوا بالأمان عشان يقدروا يركزوا، وبلاش شخط وزعيق.. همّ مش ناقصين توتر بالله عليكم".

وأضافت ولي أمر أخرى: "يا ريت بلاش الزعيق والصوت العالي وانكم توتروهم همّ متوترين خلقة.. ويا ريت تعامل الطالب كأنه ابنك أو بنتك.. وافتكروا إن ممكن أو أكيد في يوم من الأيام بنتك أو ابنك هيكون في مكانهم بيمتحن ثانوي؛ فيا ريت تكونوا رحماء بهم واتقوا الله فيهم، وربنا يعديها على خير".

وتابعت ولي أمر أخرى: "اعتبروهم أبناءكم، ووجهوهم ولا تنهروهم، وكونوا رحماء بهم، وارفعوا من روحهم المعنوية وطمنوهم.. الله الموفق".

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الامتحان بشكل عام يولد ضغطًا نفسيًّا وجسديًّا لدى الطلاب؛ وامتحانات الثانوية العامة بالأخص، فهي سَنة محورية في حياة الطلاب وأُسرهم؛ لذلك فالطلاب في حاجة للدعم سواء من الأهل أو مراقبي الامتحان. فعلي المراقب أن يكون حازمًا وأبًا للطالب في نفس الوقت، وتكون الابتسامة الهادئة مفتاحًا ليشعر الطالب بالاطمئنان.

ووجهت الحزاوي رجاء للمراقب قائلة: "أعطهم حقهم كاملاً في الوقت، ولا تتعجل في جمع أوراق الإجابة منهم، وتجنب الحديث مع زملائك المراقبين؛ حتى لا تشوش على أفكار الطلاب، وكذلك لا تجلس بجانب أحد الطلاب؛ فهذا سوف يؤدي أيضًا إلى تشويش الطالب وعدم تركيزه.. كن للطلاب خير معين في حل المشكلات التي قد تحدث أثناء الامتحان، وتذكر دائماً أن أبناءنا أمانة في عنقك".

واستكملت الحزاوي: نبههم عن الوقت المتبقي بشكل هادئ، وليكن مرتين في الامتحان في منتصف الوقت وقبل ما ينتهي الوقت بربع الساعة؛ لأن تذكيرك للوقت كثيرًا يزيد من توتر الطلاب في اللجنة.

واختتمت الحزاوي: نرجو من المراقب ضبط اللجنة ولا يترك فرصة للطلاب بالغش؛ فهو عند تسهيل الغش يكون آثماً؛ فقد أهدر مجهود الطالب المجتهد وأضر المجتمع بأكمله. وعند حدوث واقعة غش في اللجنة فيجب التصرف بحكمة وهدوء في تحرير محضر للطالب؛ بحيث لا تؤثر على سير الامتحان في اللجنة لباقي الطلاب.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان