إعلان

الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة.. أولياء أمور يفندون مشكلات امتحان الجبر والهندسة

03:54 م الإثنين 22 مايو 2023

امتحان الجبر والهندسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، آراء أولياء أمور طلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2023 ببعض المحافظات، اليوم الإثنين.

وقالت الحزاوي إن امتحان محافظة القاهرة في مادة الهندسة جاءت الآراء متباينة؛ ولكن الأغلب أنه اتسم بالصعوبة، وطويل ويحتاج إلى وقت إضافي، وفي محافظة الجيزة مادة الهندسة جاء الامتحان طويلًا ويحتاج إلى وقت، وكان صعبًا أيضًا؛ ولكنه أفضل من امتحان الجبر.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر عبر "فيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "امتحان الجبر بمحافظة الجيزة يحتاج إلى وقت كافٍ، وصعب"، وذكرت ولي أمر أخرى: "امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالقاهرة صعب للغاية".

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت خلالها تداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا؛ خصوصًا تطبيق "التيليجرام".

وشددت الحزاوي على ضرورة مراعاة التصحيح؛ نظرًا لصعوبة الامتحانات وقصر هذا التيرم ووجود إجازات للمناسبات والأعياد.

وذكر أولياء أمور محافظة الجيزة، طلاب مدارس اللغات، أنه يوجد خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختيار من متعدد، مشيرين إلى أن سؤال اللغات مكتوب radius بمعنى "نصف القطر"، وفي السؤال المكتوب باللغة العربية "القطر"؛ وهذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بدايةً من العام المقبل؛ حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

– يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

– يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلًا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان