إعلان

الجداول منتصف أبريل.. ننشر تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

02:30 ص الإثنين 27 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد المديريات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب سنوات النقل بدءا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام والشهادة الإعدادية المقرر انطلاقهما في أول شهر مايو المقبل 2023.

وأكدت المديريات أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنطلق يوم 6 مايو، وفقًا للكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا عدم وضع الأجزاء المخصصه للإطلاع ضمن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023.

وأشارت المديريات التعليمية إلى أن سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات في منتصف شهر أبريل القادم 2023، وسوف يتم مراعاة الإجازات الرسمية فى جداول الاختبارات.

كانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًّا موجهًا إلى جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بشأن حسن سير العملية التعليمية.

وحصل "مصراوي" على صورة من الخطاب الصادر، الذي جاء نصه كالتالي: "في ضوء حرص الوزارة على حسن سير العملية التعليمية، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في ذات الشأن، فقد تقرر مايلي:

1- التوجيه بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

2- متابعة مجموعات الدعم المدرسية، وتذليل كل العقبات وإرسال تقارير دورية للوزارة.

3- الاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية؛ تمهيدًا للتصفية على مستوى الجمهورية.

4- تأكيد إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية.

5- تأكيد إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط في ما يتعلق بإلقاء التوجيهات الشفهية.

أقرأ أيضًا:

- التعليم تكشف حقيقة عقد امتحانات نهاية العام في أبريل بدلًا من مايو​

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان