إعلان

يُطبق على 4 ابتدائي.. تفاصيل جديدة حول اليوم الرياضي بالمدارس

12:40 م الخميس 29 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

تصوير- محمد معروف:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تطبيق اليوم الرياضي في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخمس، بديوان عام الوزارة للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأضاف الوزير أنه تم عقد اجتماعات مع وكلاء الوزارة ومن ثم سيكون تطبيق اليوم الرياضي أو النشاط الرياضي "صف بصف"، بالتناوب بين الطلاب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، متابعا: الطالب اللي هيكون عليه يوم رياضي يذهب للمدرسة صباحا ويغادر من المدرسة.

وأشار إلى دور وزارة الشباب متابعة الطلاب لاكتشاف المواهب من خلال "الكشاف" ويتم التنسيق مع أولياء الأمور والشباب والرياضة والطلاب المتميزين سيتم وضع أنشطة أثرئية لهم، لافتا إلى أن تطبيق اليوم الرياضي لن يتم بشكل عشوائي بل بشكل منظم مع تفعيل الرحلات التعليمية والترفيهية للمشروعات القومية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي: كل طلاب المدرسة لن يمارسوا نفس النشاط في نفس اليوم، لو مدرسة فيها 4 فصول، 2 منهم هيمارسوا النشاط الرياضي و2 هيمارسوا النشاط الثقافي، والعكس في الأسبوع التالي".

وتابع وزير التربية والتعليم: سيتم تطبيق اليوم الرياضي في الشهر الأول من الدراسة على 25% ثم بعد شهر ونصف سيطبق على 25% أخرى حتى نصل للتطبيق في نهاية العام على 100% من المدارس، وسيتم اختيار المدارس بشكل متنوع ما بين طلاب الحكومة واللغات والحضر والريف".

وأشار الوزير أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضي بدءا من طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان