إعلان

التعليم تكشف مصير حصص الألعاب بعد تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

10:25 م الأحد 25 سبتمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس بالعام الدراسي الجديد 2022/2023 لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية "حصص الألعاب" وحصص الأنشطة، كما أنه لا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع.

وأضاف حجازي، أن اليوم الرياضي في المدارس يستهدف تحقيق توجه من الدولة، بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، وسيتحقق ذلك من خلال الطلاب.

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن اليوم الرياضي في المدارس، سيكون يومًا كل أسبوع لكل مدرسة؛ ولكن كل صف دراسي على حدة، دون حصص أو شرح للمنهج، ويعني ذلك أن الطالب لا يوجد داخل الفصل الدراسي.

وشدد المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، على أن اليوم الرياضي سيتم تطبيقة على 4 مراحل، وهذا يعني أن في بداية السنة الدراسية سيطبق على 25% من مدارس كل إدارة، مشيرًا إلى أنه على شهر ديسمبر المقبل سيطبق على 50% من مدارس كل إدارة، وفي الترم الثاني سيتم التطبيق على كل المدارس.

وكشف المصدر أنه سيتم تعويض الطالب عن هذا اليوم، وسيكون من خلال حصص للمشاهدة في الفصل، وتعني شرح الدروس في القنوات التعليمية الثلاث (مدرستنا 1، مدرستنا 2، مدرستنا 3) الفصل من خلال سبورة ذكية، أو داتا شو، أو جهاز الكمبيوتر، وستكون حصة المشاهدة لفصل أو أكثر مع بعض، حسب مساحة القاعة، قائلًا: "بحيث تكون هناك راحة في جلوس الطلاب بجانب بعضهم".وأضاف المصدر أن حصة المشاهدة الواحدة ستساوي حصتَين من الشرح العادي الذي يقوم به المدرس، وبذلك ستوفر كل مدرسة 25% من الحصص، لليوم الرياضي.

جدير بالذكر أنه سيتم انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023، يوم 1 أكتوبر المقبل 2022 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصه والخاصه لغات، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

فيديو قد يعجبك: