إعلان

وزير التعليم: الصم والبكم وذوو الهمم من أولويات اهتمام القيادة السياسية

11:06 ص الأحد 25 سبتمبر 2022

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغات الإشارة سنويًّا في جميع أنحاء العالم في 23 سبتمبر من كل عام جنبًا إلى جنب مع الأسبوع الدولي للصم، واختيار 23 سبتمبر لأنه هو نفس التاريخ الذي تم فيه تأسيس الاتحاد العالمي للصم في عام 1951.

وأضاف وزير التربية و التعليم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": ولعل الاهتمام بالصم والبكم وأصحاب الهمم من أولويات اهتمام القيادة السياسية في مصر، وأصبحنا في حاجة ضرورية لتَعلُّم لغة الإشارة كلغة نستطيع من خلالها سماع وفهم أبناء الوطن من الصُّم والبُكم ونُرَسخ في وجدانهم أننا نسمعكم ونفهمكم وتعلمنا لغة الإشارة من أجلكم.

وتابع الوزير: ومن الجدير بالذكر أن العالم احتفل في عام 2018 بأول يوم دولي للغات الإشارة تحت شعار "مع لغة الإشارة الاهتمام يطول الجميع"؛ حيث أشار قرار الجمعية العامة إلى ضرورة الاستفادة المبكرة من لغة الإشارة؛ باعتبارها مطلبًا بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف الإنمائية المتفق عليها دوليًّا.

ودعا حجازي الجميع إلى تَعَلُّم لغة الإشارة؛ فهي أصبحت مطلباً دولياً وتمثل أحد سُبُل التواصل مع الآخرين، إضافة إلى أنها أصبحت من درجات المفاضلة في التقدم للوظائف بالدولة من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في حالة التساوي بين المتقدمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان