إعلان

وزير التعليم يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بالعام الجديد

12:33 م الأحد 18 سبتمبر 2022

رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم إعلان تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير التعليم خلال تصريحات عبر جروبات الواتس، أنه من حق الطالب والمعلم أن يعرف نظام الامتحانات للعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة.

وكان قد اعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان إلكتروني للثانوية العامة والذي تمثل الأسئلة فيه 70٪ الموضوعية (اختيار من متعدد) وللأسئلة المقالية 30٪ على يصحح المقالي عبر تابلت المعلم، ولا يوجد تصحيح يدوي.

وانطلقت اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسى الجديد 2022/2023 بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وهنأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور، مطالبة الطلاب بالجدّ والاجتهاد من أجل إكمال التحصيل العلمي وتحقيق الآمال والنجاحات، مع ضرورة الإلتزام بتحية العلم وتعزيز روح الانتماء والوطنية.

كما تؤكد الوزارة على أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، متمنية أن يكون عامًا حافلاً بالرخاء والإنجاز وعلاقات إنسانية طيبة وفي جو يسوده الألفة والمودة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان