إعلان

نشرة أخبار التعليم| مفاجأة بشأن تظلمات الثانوية العامة.. وخبر سار لتنسيق علمي رياضة

07:56 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:

شهدت مصر اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس الكثير من التطورات بشأن قطاع التعليم، مع استمرار تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة لليوم الثاني على التوالي، واقتراب موعد فتح باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022/2023 والذي يبدأ يوم الخميس المقبل 11 أغسطس.

ويقدم مصراوي نشرة أخبار التعليم الخاصة باليوم الثلاثاء 9 أغسطس وذلك على النحو التالي:

"الطالب يصحح ورقته بنفسه".. تعليق جديد بشأن تظلمات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن من يتقدم بتظلم من طلاب الثانوية العامة، ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول، يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الأمر أثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة.

وأضاف وزير التعليم، في منشور عبر حسابه على "فيسبوك"، أنه لا يجوز الاعتداد بأي شئ مكتوب على ورقة الأسئلة.

وزير التعليم يعلق على شكاوى طلاب الثانوية العامة من انخفاض الدرجات

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب الثانوية العامة من انخفاض مجاميعهم بنتيجة الثانوية العامة 2022 ورسوب البعض منهم، عبر صفحات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية، قائلا "ليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا".

للتفاصيل.. اضغط هنا

ننشر مصروفات الكليات الهندسية بالجامعات الخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 15/8/2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى المعلن.

كما توقعت مصادر وثيقة الصلة بمكتب التنسيق وجود أماكن بكلية الهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانية لطلاب الشعبة العلمية رياضيات.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تنسيق 2022.. أماكن شاغرة بالمرحلة الثانية للهندسة والذكاء الاصطناعي

توقعت مصادر وثيقة الصلة بمكتب التنسيق وجود أماكن بكلية الهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانية لطلاب الشعبة العلمية رياضيات.

وأضافت في تصريحات خاصة لمصراوي أن أعداد المطلوبين في كليات الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي يصل إلى 22 ألف طالب وطالبة وأن المرحلة الأولى تستوعب 15220 طالبا ومن الطبيعي أن يتم استكمال الكليات من المرحلة الثانية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

استمرار اختبارات القبول بجامعة الملك سلمان الدولية

أعلنت جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، أن عقد اختبارات القبول بالجامعة مستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل كل يوم إثنين من كل أسبوع، وذلك لجميع طلاب الشهادات المُعادلة والثانوية العامة، الذين أنهوا إجراءات التقدم قبل عشرة أيام من موعد الاختبار، وأنه يجري إعلان نتائج التنسيق يوم الخميس من كل أسبوع، ويحق للطالب تحديد مكان الاختبار، سواء كان بأحد مراكز الاختبارات بالجامعات الأهلية، أو من المنزل بمُراقبة إلكترونية كاملة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

مصروفات الجامعات الأهلية 2022.. ننشر قائمة كاملة بمصروفات طب وهندسة وبيزنيس

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، بحضور الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور عادل عبدالغفار، المُتحدث الرسمي والمُستشار الإعلامي للوزارة، والدكتور محمد الشرقاوي، معاون الوزير للتمويل والاستثمار ونائب المدير التنفيذي للهيئة، وأحمد الشيخ، الوكيل الدائم للوزارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الوزارة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: