إعلان

مطلوب رد كتابي.. سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن مصروفات المدارس الدولية

04:04 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مصروفات المدارس الدولية التي تقترب من المليون جنيه، متسائلًا : هل الدكتور رضا حجازي على علم بهذه الأرقام الفلكية في مصروفات بعض المدارس الدولية؟

وتساءل قاسم: ما الأسباب الحقيقية التي وراء ارتفاع مصروفات المدارس الدولية؟ وهل سيقف الوزير صامتاً أمام هذا الوضع المستفز لمشاعر المصريين؟ مطالباً بإخضاع المدارس الدولية للقوانين الخاصة، والتعامل بالجنيه المصري وليس العملة الصعبة لتخفيف الضغط على العملة الصعبة؛ خصوصًا في ظل التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية على الاقتصاد المصري.

ووصف النائب هذا الارتفاع الجنوني في مصاريف المدارس الدولية بأنه استغلال للمواطنين من الراغبين في حصول أطفالهم على قدر عالٍ من التعليم؛ خصوصًا أن هناك بعض أولياء الأمور في مصر تتجه أنظارهم ورغبتهم في التحاق أطفالهم بالمدارس الدولية؛ لرغبتهم في الحصول على تعليم عالٍ لأطفالهم، لأن التعليم يشغل حيزاً كبيراً من تفكير المصريين.

وطالب قاسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على سؤاله كتابةً، وتوضيح جميع الحقائق حول هذا الملف، مطالباً الوزير بسرعة التدخل لمنع استغلال أولياء الأمور ووضع حد لهذه المهزلة، على حد وصفه، مع توضيح مَن الذين يحددون تكاليف الالتحاق بالمدارس الدولية.

وتساءل النائب: ما موقف الوزارة من مبالغ التبرعات التي تطالب المؤسسات التعليمية أولياء أمور التلاميذ بدفعها دون سند أو موجب من القانون ودون إيصال استلام، ويطلبون سدادها نقداً للتهرب من الرقابة والضرائب، مطالباً حجازي بالوقف الفوري لهذه التبرعات؛ لعدم وجود أي سند قانوني لدفعها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان