إعلان

بدائل الهندسة.. ننشر قائمة أقسام كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي

08:00 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

كلية الذكاء الاصطناعى كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، فكرة إنشاء كليات الذكاء الاصطناعي في الجامعات المصرية عام 2019، بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، وتم إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، على أن تتوالى الإنشاءات بمختلف الجامعات المصرية.

وتصل مدة الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي إلى 4 سنوات، وتدعم الكلية الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، وذلك لطلاب شعبتي علمي رياضة وعلمي علوم، وتقبل الطلاب من شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة، ويحصل الطالب في نهاية دراسته على شهادة البكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

وتضم الكلية عدة برامج مختلفة لطلاب شعبتي علمي رياضة وعلمي علوم، وفي السنوات الماضية، كانت هناك أقسام محددة لطلاب علمي رياضة وأقسام أخرى لطلاب علمي علوم، وفي عام 2020.

وصدر قرار وزاري بإمكانية إلتحاق طلاب علمي علوم بأي قسم من أقسام الكلية، بشرط إجراء الطالب لمعادلة تتضمن اختبار بسيط لمادة الرياضيات، بعد اتمامهم للدراسة بالعام الأول الجامعي.

وينشر مصراوي أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، لشعبتي علمى رياضة وعلوم، والتي جاءت كالآتي:

- قسم علوم الحاسب

ويعد من أهم وأفضل أقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لما يتيح لك معرفة الكثير من لغات البرمجة الموجودة على الكمبيوتر، ويحتوي على القليل من مواد الرياضة مقارنة بالأقسام الأخرى، ويمكن لطالب القسم بعد التخرج العمل في مجال تصميم البرامج أو تصميم الألعاب.

- قسم نظم المعلومات الحيوية

يعتبر مناسب لطلاب علمي علوم، ولكن لابد من أن يكون الطالب قد درس مادة رياضة، أيضًا متاح للطلاب المتخصصين في شعبة علمي رياضة، على أن يكون درس مادة الأحياء، ويعتبر القسم من أكبر الأقسام الموجودة في كلية الحاسبات والمعلومات، وتتيح الدراسة بالقسم للطلاب بعد التخرج العمل في الشركات الكبرى، ويهتم هذا القسم بدراسة البرمجة وشبكات الإنترنت والاتصالات بالإضافة إلى أنه يهتم بمواد التسويق وكيفية إدارة الأعمال، ويدرس الطالب جزء من لغات البرمجة وقواعد البيانات.

- قسم نظم الحاسبات

وهو قسم مشابه لقسم هندسة الحاسبات التي تتم دراسته في كليات الهندسة، وتهتم الكلية في هذا القسم بإمكانية ربط البرمجة بالهاردوير و البرمجة الهيكلية. ويهتم هذا القسم اهتمام بالغ بدراسة الهاردوير فضلا عن نظام السوفت وير، كما يدرس العديد من عمليات البرمجة، ويتواجد هذا القسم في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس وجامعة بنها فقط، ويعد القسم من أهم الأقسام بالكلية، ويتم التركيز فيه على المواد الرياضية أكثر، حيث يتعلم الطالب رسم الأشكال الهندسية باستخدام البرمجة، ويدرس الكثير من المواد التكنولوجية منها بحوث العمليات والمحاكاة بالإضافة إلى البرمجة الرياضية، كما يدرس الطالب مواد الإحصاء والاحتمال، ويتيح للطالب فرص للعمل بمركز الحاسب العلمي الموجود لدى الجامعات بعد تخرجه مباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان