إعلان

بعد إثارة الجدل.. وزير التعليم: الباركود ليس له علاقة بتقدير الدرجات

02:58 م الجمعة 12 أغسطس 2022

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم استغلال أدوات الميديا لصنع حالة من الشك في نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 بلا دليل أو تحقق، متابعا:" هناك من تداول مجموع الطالبتين مريم ومهرائيل، وهناك من تحدث عن وجود باركود للشُعبة".

وأوضح خلال فيديو تم نشره عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"مفيش حاجة اسمها باركود للشعبة إطلاقا، وهذا الكلام غير صحيح والهدف منه إثارة البلبلة و الفتنة بين الطلاب وأولياء أمورهم".

وأضاف الدكتور طارق شوقي،: "الباركود الموجود على أوراق البابل الشيت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022 تم وضعه بمعرفة إحدى الجهات السيادية، والهدف الوحيد منه هو تمييز ورقة الإجابة للتأكد من أنها أصلية وليست مزورة "زي العلامات الموجودة على الفلوس" .

وتابع:"الباركود ليس له علاقة بتقدير الدرجات ولا بالشعبة الدراسية نهائيا، و ما اعرفش الكلام ده جه منين الحقيقة، كل ما في الأمر انه لو الورقة غير مختومة بالباركود هيرفضها جهاز التصحيح الإلكتروني فورا لأنها "مزورة".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 تمت وفقا لأرقام كود نسخة الاختبار التي ينقلها الطالب بخط يده بنفسه في ورقة البابل شيت، وكل مادة لها كود من 4 أرقام يختلف من نموذج لأخر يكتبه الطالب بنفسه، مضيفا:"دا بيحدد النموذج اللي بيتم تصحيحه على اساسه، قائلا:" ولا يتم التصحيح وفقا للباركود الموجود في الورقة".

فيديو قد يعجبك: