إعلان

150 ألف معلم بمسابقات التعليم يستغيثون برئيس الجمهورية.. ووزير التعليم يحسم الجدل

02:24 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

استغاث عدد من المعلمين الفائزين في مسابقة الـ36 ألف معلم ومسابقة الـ120 ألف معلم، التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال السنوات الثلاث الماضية، بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء نص الاستغاثة كالآتي: "الرئيس عبد الفتاح السيسي.. نحيط علم سيادتكم أنه قد وقع ظلم على أبنائكم من معلمي مصر (١٥٠) ألف معلم (معلمي ٣٦ +١٢٠) من أبناء الوطن الشرفاء".

واستكمل المعلمين استغاثتهم: "وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة وبوابة إلكترونية عبر صفحاتها الرسمية والقنوات الشرعية، للحصول على فرصة عمل بكل نزاهة وشفافية؛ ولكن انتهى الأمر بأن تخلت الوزارة عن كل تصريحاتها ومن ثم أعلنت عنها بعد انتهاء سباق التقديم والمرور بكل الاختبارات التى أعلنتها الوزارة لتعلن أمام الجميع من أبناء الوطن أنها غير مسؤولة عن البوابة الإلكترونية وانتهاء عقد الـ٣٦ المخالف للقانون رقم ١٥٥ الذي ينص على أن مدة التعاقد سنتان".

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسابقتي "36 ألف معلم" و"120 ألف معلم" (اللتين تم الإعلان عنهما مسبقًا)، لا علاقة لهما بالمسابقة الحالية لتعيين "30 ألف معلم" الجديدة؛ لأن هذه مسابقة جديدة لمن يريد للتقدم للعمل و"لا أفضلية لأحد فيها.. وليتنافس المتنافسون".

وأوضح شوقي أن مسابقة الـ36 ألف معلم كانت مسابقة بالتعاقد المؤقت، وليس فيها وعد بالتعيين، ولا تعطي أفضلية في المسابقة للـ30 ألف معلم الجديدة، إلا بعد تخطي الاختبارات، وسيكون بند الخبرة هو معيار المفاضلة بين الاثنين، وفقًا لتصريحات الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد للإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم الجديدة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مسابقة الـ120 ألف معلم كانت قاعدة بيانات في مكان آخر في وزارة أخرى.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان