إعلان

محاولات غش وإغماء.. ماذا حدث داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بأسيوط؟ - فيديو

01:56 م الأحد 17 يوليو 2022

امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي:

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، إن غرفة العمليات بالمديرية تلقت عدة ملاحظات، من بينها ضبط 9 حالات محاولة غش وحيازة محمول داخل لجان الثانوية العامة، والطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات؛ وتم تمكينهم من أداء الامتحان لحين الفصل في المحضر.
وأوضح المصدر، أن غرفة العمليات تلقت إخطارًا بحالة إغماء لطالبة و3 حالات إجهاد لملاحظين داخل لجان الامتحانات وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم داخل اللجنة من خلال الوحدة الطبية الموجودة.
سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة القسم العلمي حول صعوبة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية مؤكدين على أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي؛ بينما أكد طلاب القسم الأدبي على سهولة امتحان علم النفس والاجتماع.
أكد الطلاب "محمد ناصر وشريف طلعت وعمر هشام السنوسي ويوسف عز كدواني وأحمد مرزوق وأحمد مؤمن" بلجنة مدرسة الانتصار على صعوبة الامتحان خاصة الباب الخامس وأسئلة التحجر والتماسك وعوامل التجوية وأسئلة العلوم البيئية، بينما أكد آخرون على أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط باستثناء صعوبة بعض الاسئلة والتي تجاوزت العشرين سؤال وان الوقت غير كاف".
فيما أكد الطالب أحمد محمد علي، سهولة امتحان علم النفس والاجتماع وأنه كان في متناول الطالب المتوسط والوقت مناسب أتاح لنا المراجعة.
وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الطلاب أدوا الامتحانات في 87 لجنة منهم 15752 طالب وطالبة علمى علوم ، و2003 طلاب وطالبة علمى رياضة، و9622 طالب وطالبة أدبي كما يبلغ عدد المراقبين 6078 مراقبا منهم 4749 ذكور و1329 إناث وعدد الاستراحات للمراقبين 22 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إلى تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة السادة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ .

وشدد وكيل الوزارة على إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، كردونا أمنيًا بمحيط المدارس، ووضعت الحواجز والمصدات الحديدية، لمنع وقوف السيارات وتجمعات أولياء الأمور أمام اللجان.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان