إعلان

امتحانات الثانوية العامة.. رئيس "أولياء أمور مصر" تطالب بتحقيق فوري بسبب الغش الإلكتروني

01:57 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مختلف الآراء بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الدور الأول)، الذي يعد ثاني امتحان رسمي (مضاف للمجموع) لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وقالت الحزاوي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه قد تباينت الآراء حول امتحانَي اللغتَين الألمانية والفرنسية بين أنه متوسط وصعب واحتوائه على "تركات" تحتاج إلى الطالب المتميز.

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "ولكن في المجمل امتحان اللغة الألمانية أفضل من العام الماضي كثيرًا".

وأضافت الحزاوي: تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق "التليجرام"، صورًا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل ومَن يسهل له ذلك، قائلةً: "الغش يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب".

وتساءلت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية؟!".

واختتمت الحزاوي: "نرجو من الطلاب وأولياء الأمور طيّ صفحة الامتحان والتركيز في القادم؛ فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلقًا وتوترًا، وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة".

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها العلمية والأدبية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، وأدى طلاب الثانوية العامة (مدارس المتفوقين STEM) ) الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) .

جدير بالذكر أن يوم الأربعاء 29 يونيو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان