إعلان

شروط وضوابط الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض في أسيوط

03:32 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل الوزارة، شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، للعام الدراسى 2022/ 2023.

تشمل الشروط، الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى أو ما يعادلها مع إحضار ما يفيد معادلتها من لتربية والتعليم، خلال عام التقديم، مع دراسة اللغة الإنجليزية، لغة أولى أو ثانية، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين.

وألا تقل السن في 1-10-2022، بداية العام الدراسى عن 15 سنة، وألا تزيد على 18، ويجوز بقرار وزير الصحة والسكان النزول بالسن 6 أشهر حال احتياج المدرسة، وعدم استكمال الأعداد المطلوبة، مع مراعاة المجموع الأعلى للدرجات، والالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا؛ ثم اجتياز القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصى والكشف الطبى، على أن يتضمن القبول امتحانا في الإملاء باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد ما بين 25-30 طالبا/ طالبة، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وحسن السير والسلوك، مع التعهد بالتفرغ للدراسة، بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة، مصدق عليه من ولى الأمر. وألا تكون الطالبة متزوجة، ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان