إعلان

لحاملي الإعدادية.. ننشر قائمة ببدائل الثانوية العامة بالأسماء والعناوين

09:00 ص الإثنين 23 مايو 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

حصل "مصراوي" على خريطة وقائمة بأسماء وعناوين مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية.

يبحث الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي 2021/2022، عن بدائل لمدارس الثانوية العامة.

كما يرغب بعض الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، في تعلم حرفة أو مهنة، والحصول على وظيفة مضمونة عقب التخرج مباشرة، قائمة على التعلم المباشر والعملي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، مجموعة من المدارس الحديثة "مدارس التكنولوجيا التطبيقية"، ضمن خطة تطوير التعليم الفني، وتحسين صورتها أمام المجتمع، وتتميز هذه المدارس عن أقرانها في توفير بيئة ملائمة للتعليم النظري والمهني.

وتتضمن مدارس التكنولوجيا التطبيقية عدة شروط، يجب توافرها عند التقديم الذى يبدأ كل عام في شهر يونيو، كما أنها تتضمن العديد من المزايا.

وتستهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، بمجموع يتجاوز الـ80%، حيث يخضع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لاختبارات قبول إلكترونية، يعقبها مقابلات شخصية لجميع الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القبول الإلكترونية، ليتم على أساسها اختيار الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتقدم المدارس، العديد من المميزات للطلاب مثل الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، بالإضافة إلى مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، وتوفير الزي المدرسي، وتعمل على تأهيل عدد كبير من الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالٍ من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ويتضمن المنهج الدراسي بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ثلاثة مكونات أساسية وهي؛ العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات، كما تتم مراعاة تطبيق الجودة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وتطبيق نظام التقييم القائم على الجدارات، عن طريق التحقق من مدى اكتساب الطالب للجدارات.

وتعمل المدارس التكنولوجية على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفنى بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير الدولية من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر.

وتضم القائمة التي حصل عليها "مصراوي" على النحو التالي:​

فيديو قد يعجبك: