إعلان

تحذير عاجل للمدارس الخاصة بشأن سداد نسبة الـ 1% لصندوق دعم المشروعات

11:26 ص الخميس 24 مارس 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبدالكريم:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابا دوريا للمديريات التعليمية بشأن إلزام المدارس الخاصة والدولية، بسداد نسبة 1% من إجمالي المصروفات في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في البريد، في ديسمبر من كل عام دراسي.

وبحسب الكتاب الدورى، وجهت الوزارة تعليمات للمديريات منعا للمساءلة القانونية، على النحو التالي:

الالتزام بالمصروفات الدراسية هي إجمالي رسوم التعليم المحصلة من الطلاب قبل إجراء أي استقطاع منها، ما عدا الرسوم المقررة بموجب قوانين أخرى على الطلاب وهي رسم رعاية النشء - رسم الالتحاق - صندوق تكريم الشهداء - نقابة المهن التعليمية - التأمين الصحي - صندوق دعم الاشخاص ذوي الاعاقة )، وأي قوانين تخطر بها الوزارة لضمها على مصروفات الطلاب.

التزام المديريات والإدارات التعليمية بمراجعة الوضع مع المدارس الخاصة والدولية التابعة لإشرافها في ضوء أعداد الطلاب المقيدين في كل صف ومرحلة دراسية وتحديد نسبة ال ١٪؜ وفقا للمصروفات المعتمدة لديها لكل صف ومرحلة دراسية بالمدارس وإرسال بيان لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بذلك للمديريات والادارات التعليمية.

- اتخاذ ما يلزم نحو إحالة المدارس الخاصة والدولية المخالفة إلى لجنة شئون التعليم الخاص والدولي بالمديريات والإدارات لإعمال شئونها في ضوء أحكام القرار الوزاري ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان