إعلان

امتحانات الثانوية 2022.. اعرف خطوات التقديم للطلاب الوافدين

08:53 م الأحد 13 فبراير 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2022، طلاب المنازل الوافدين من غير المقيدين بمدارس جمهورية مصر العربية.

وتنطلق امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، يونيو المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وجاءت خطوات التقديم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب الوافدين على النحو التالي:

- يقدم الطالب الوافـد مـا يثبـت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو مـا يعادلها وكذلك الشهادات التي تثبت نجاحه من الصفوف التي تناظر الصف الأول الثانوي والصـف الثاني الثانوي المصري على أن تكون هذه الشهادات مصـدقا عليهـا مـن وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة التي حصـل منهـا الطالب على المؤهل بمـا يفيد صحة البيانات الواردة بهـا ومـن سفارتنا بهذه الدولة ويحظـر قبول أيـة طلبـات غير مستوفاة أو ناقصـة لأي من هذه المستندات ولا تقبل أي تعهدات أو إقرارات كبديل لهذه المستندات مهما كانت الأسباب.

- يستوفي الطالب جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمـد مـن الإدارة التعليمية والسفارة التابع لها الطالب.

- يسدد الطالـب رسـم الامتحـان بعملـة أجنبيـة (الـدولار) يســاوى قيمـة الرسـوم المقـررة (بالجنية المصرى) بموجب ايصال توريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في جمهورية مصر العربيـة مـا يفيد سداد رسوم الامتحـان بـرقم الحساب المدرج بنهاية هذا الكتيـب ويـتم تدوين رقمه وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحـان فـي الخـانتين المعـدتين لذلك ويرفق الإيصال مع باقي المستندات.

- يتقدم الطلاب باستماراتهم ومستنداتهم مستوفاة عـن طـريـق سـفاراتهم بالقاهرة لتسليمها إلى الإدارة.

- بالنسبة للطلاب الذين ليس لبلادهم تمثيل دبلوماسـي فـي مصـر يتقدمون باستماراتهم إلى مندوب مديرية التربية والتعليم التابع لها محل إقامتهم.

- الطلاب الوافدون الـذير نجحوا بالصـف الأول والثاني الثانوي الـعـام بمـدارس جمهورية مصر العربية يتقدمون باستماراتهم عن طريق المدارس الناجحين منها.

- يقوم مندوب مدير التربية والتعليم بفحص استمارات طلاب المنازل الوافدين للتاكـد مـن سـلامة المستندات ومن أحقية الطالب في دخول الامتحان وترد أي استمارة غير مستوفاة لجميع المستندات المطلوبة دون أدنى مسئولية على الوزارة .

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان