إعلان

بعد "لعبة الموت".. أولياء أمور لـ"مصراوي": "عيالنا في خطر"

08:01 م الخميس 08 ديسمبر 2022

بعد ''لعبة الموت''.. أولياء أمور لـ''مصراوي'': ''ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

حالة من القلق والخوف يعيشها أولياء الأمور خاصة بعد انتشار الألعاب الإلكترونية والتطبيقات بين طلاب المدارس، والتي تؤدي بعضها لتدمير صحتهم النفسية والجسدية على حد سواء.

وتعد "لعبة الموت" تحد جديد ظهر على تطبيق "تيك توك" وكان الطالب أحمد خالد، أحد ضحاياها الذي أصيب بالشلل نتيجة هذا التحدي.

داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، قالت إنه في ظل غياب تشريعي لمواجهة خطر المحتوى الرقمي غير المناسب الذي يعرض على الأطفال، وغياب دور الرقابة الأبوية، فيما يشاهده الأبناء والتطبيقات التي يستخدموها اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي أمس من جديد إثر تعرض أحد طلاب إحدى المدارس الدولية بالعبور لإصابات بالغة في النخاع الشوكي وفقرات العمود الفقري، ما أدى إلى اشتباه في إصابته بالشلل، بسبب ممارسة تحدي جديد من تحديات الـ"تيك توك".

وأضافت "الحزاوي" أن للأسرة دور كبير جدًا فيما وصل إليه الأطفال والمراهقين، خاصة أنهم تركوا الحرية التامة لأبنائهم لاستخدام الموبايل والتابلت دون رقابة، ما أدى لاستخدام تلك التطبيقات المميتة.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن أولياء الأمور يمكنهم الاستعانة بالمتخصصين لوضع ضوابط استخدام الأبناء للتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الحديث مع الأبناء وتوعيتهم بخطورة التطبيقات التكنولوجية وضرورة الحذر والاحتواء والتعامل برفق مع الأبناء أفضل من أسلوب التعنيف، الذي يولد لدى المراهق الشعور بالغضب الذي يدفعه لخوض التجربة من أجل إثبات الذات والتمرد على كلام الأهل.

وناشدت "الحزاوي" وزارة التربية والتعليم بتكثيف الرقابة داخل المدارس والتحقيق في مثل هذه الحوادث لمحاسبة الإشراف في المدرسة الذي يسمح بممارسة مثل هذه الأفعال الخطيرة، ويمكن أن يكون عقاب متصاعد لأن من آمن العقاب أساء الآدب.

واختتمت حديثها: "هناك ضرورة قصوى لتحرك أجهزة الدولة جميعًا سواء وزارة الاتصالات أو وزارة التربية والتعليم لمواجهة هذه الكارثة فالأخطار والتحديات لا تنتهي لذا يجب أن يكون هناك حل جذري، لأن أولادنا في خطر حقيقي".

ومن ناحيتها علقت هند شاهين ولي أمر، ومؤسس جروب منارة مصر التعليمية، قائلة: "من أكثر الأخبار اللي هزت كيان ومشاعر الأمهات هي حادثة الطالب أحمد خالد ضحية لعبة الموت".

وأوضحت "شاهين" أنه لابد أن نحافظ على أبنائنا من خلال المراقبة المستمرة عليهم خاصة فيما يشاهدونه عبر التطبيقات الجديدة خاصة الـ"تيك توك"، بالإضافة إلى منعهم من ممارسة الألعاب الإلكترونية التي تعلمهم العنف.

واستكملت: "لابد أن نوعي أبنائنا دائما لمخاطر هذه الألعاب والتطبيقات.. كفاية تريندات هتدمر ولادنا ولادنا خط أحمر وأمانة من عند الله".

واختتمت مؤسس منارة مصر التعليمية: "لابد من تطبيق قرار حاسم بمنع أي لعبة تنزل على الهواتف، تضر بأطفالنا وصحتهم النفسية والجسدية".

وتسببت لعبة جديدة على تطبيق "تيك توك" في تعرض الطالب أحمد خالد بمدرسة أولاد النيل الدولية بالعبور، 13 عامًا، وبطل الجمهورية برياضة الجودو بنادي العبور، إلى إصابة بالغة في كسر بالفقرات.

وتتضمن تحديات اللعبة أن يقذف الطلاب زميلهم إلى أعلى ثم يتركوه فجأه ليسقط على الأرض، وتهدف اللعبة قياس قوة تحمله، مما أصيب الطالب بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري.

اقرأ أيضا..

أول تحرك من التعليم بعد وفاة طالبة على يد معلمها بالصف الخامس الابتدائي

فيديو قد يعجبك: