إعلان

شلل وكسر في الفقرات.. القصة الكاملة لواقعة طالب مدرسة العبور

12:12 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تسببت لعبة جديدة على تطبيق "تيك توك" في تعرض الطالب أحمد خالد بمدرسة أولاد النيل الدولية بالعبور، صاحب الـ 13 عامًا، وبطل الجمهورية برياضة الجودو بنادي العبور، إلى إصابة بالغة في كسر بالفقرات.

وتتضمن تحديات اللعبة أن يقذف الطلاب زميلهم إلى أعلى ثم يتركوه فجأه ليسقط على الأرض، وتهدف اللعبة قياس قوة تحمله، مما أصيب الطالب بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري.

أول تعليق من الطبيب المعالج

نشر الدكتور بيشوي نبيل، أخصائي جراحة العظام والمفاصل، منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، قائلا:" النهاردة شفت حادثة من أسوأ الحوادث اللي شفتها.. ولد 13 سنة جاي المستشفى مش بيتحرك تمامًا و بعد الفحص وعمل الأشعة تبين أن الولد اتشل".

وأضاف الطبيب: "السبب أنه كان بيلعب مع أصحابه تريند جديد على التيك توك.. الولد جاله كسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي وبنسبة كبيرة مش هيتحسن".

وأوضح طبيب العظام أن الطالب خالد قد أصيب بالشلل نتيجة "هزار" وتحدي بين الطلاب، قائلا: "متخيلين أحنا وصلنا لإيه؟!.. ربنا يكتب له الشفاء".

واختتم قائلا: "منظر الأهل النهاردة وأنا بأقولهم على حالة ابنهم ماحدش يتمنى انه يشوفها.. أرجوكم خلوا بالكم من أولادكم ونوعيهم، ممكن تكون حاجة بسيطة بس تؤدي لموت صاحبها أو تؤدي لعاهة مستديمة".

وفي ذات السياق، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بالتأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وأكدت الوزارة، أنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

وأشارت "التعليم" إلى أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

ومن جانبها تقدمت إدارة المدرسة بخالص الدعاء والشفاء للطالب" أحمد خالد" ولكل طلابها.

ونشرت إدارة المدرسة منشورا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، قالت فيه: "تتقدم إدارة المدرسة بخالص الدعاء بالشفاء العاجل

للطالب أحمد خالد، متمنية من الله تمام الصحة والعافية لكل طلابها، اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف اللهم، يا مفرج كل غم، يا مجيب دعوة المضطرين، اشفه، وعافه، يا كريم الطف به، ثم نسألك صبرا جميلا، اللهم لا راد لقضائك ولا معقب لحكمك، الطف بعبدك أحمد وأتم عليه تمام الصحة والعافية إن ولي ذلك والقادر عليه.

فيديو قد يعجبك: