إعلان

اللغة الأجنبية الثانية.. مواصفات الورقة الامتحانية لأولى وثانية ثانوي (مستند)

01:45 م الخميس 29 ديسمبر 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مواصفات الورقة الامتحانية للغات الأجنبية الثانية (فرنسي، ألماني، إيطالي، إسباني، صيني) للصفين الأول والثاني الثانوي (العام والمنازل) للفصل الدراسي الأول 2022/2023.

وأعلنت الوزارة تلك هذه المواصفات في خطاب رسمي، وجاء نصه:"طبقا للكتاب الدورى رقم ٤٩ الصادر بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بشأن الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م ونسب أسئلة الامتحان ( ٨٥ % من الأسئلة موضوعى والا تزيد الأسئلة المقالية عن ١٥% ) فان مواصفات الورقة الامتحانية للغات الأجنبية الثانية تكون كما يلى:

- السؤال الأول : نصين للفهم ( درجات للنص الأول + ٤ درجات للنص الثاني)، كل نص عليه ٤ أسئلة اختيار من متعدد (٤ اختيارات منهم اختيار واحد صحيح) كل سؤال بدرجة.

- السؤال الثاني : المواقف الحياتية ( ٦ درجات - (2*3) ۳ أسئلة اختيار من متعدد كل سؤال بدرجتين ( ٥ اختيارات منهم ٢ صحيحين كل اختيار صحيح بدرجة).

- السؤال الثالث : القواعد ( ٦ درجات) : اسئلة اختيار من متعدد (٤ اختيارات منهم اختيار واحد صحيح) كل سؤال بدرجة.

- السؤال الرابع : الكتابة ينقسم إلى:

أولا: الايميل (٢ درجة) به سؤالين يجيب عنهما الطالب إجابة كاملة كل سؤال نصف درجة للإجابة ونصف درجة للدقة اللغوية، (ونتغاضى عن ٣ أخطاء في السؤالين معًا).

ثانيا: الموضوع (۲ درجة يكتب الطالب من ۱۵-۲۰ كلمة في الصف الأول الثانوى و ۲۰-۲۵ كلمة في الصف الثانى الثانوى).

وتوزع الدرجات كما يلى:

- (درجة للعناصر) يمنح الطالب نصف درجة على الكتابة في كل عنصر في إطار الموضوع المطلوب ونصف درجة لعدد الكلمات أقل من الحد الأدنى تحذف النصف درجة.

- نصف درجة للدقة اللغوية ونتغاضى عن ٣ أخطاء.

- تحذف الدرجة كاملة في حالة الكتابة خارج الموضوع المطلوب.

وأضاف الخطاب،:" طبقا للقرار الوارد للمديريات التعليمية بشأن أن يكون امتحان المنازل كامتحان طلاب المدارس النظاميين، فإنه يكون بنفس هذه المواصفات على أن يعادل الكنترول درجة امتحان المنازل لـ ٣٠ درجة نظرا أنه ليس لهم درجات أعمال سنة كالنظاميين.

FB_IMG_1672142703249

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان