إعلان

هدايا وبالونات وأغاني وطنية في استقبال طلاب مدارس جنوب سيناء- صور

12:40 م الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبلت 211 مدرسة بمحافظة جنوب سيناء على مستوى 8 إدارات تعليمية، اليوم الأحد، في أول يوم دراسي 45600 طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية بداية من رياض أطفال وابتدائي ، وإعدادي، وثانوي عام، وثانوي فني، بالهدايا والبالونات، والأغاني الوطنية، وتزيين الفصول الدراسية، وترحيب المعلمين بالطلاب لبدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 – 2023.

تناولت كلمة الإذاعة المدرسية إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر، مع ترديد الأطفال للأغاني الوطنية.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم ببدء العام الدراسي الجديد، متمنين أن يكون عامًا موفقًا.

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إنه جرى ع تهيئة المناخ المناسب والآمن والصحى للطلاب والمعلمين، وكافة القائمين على العملية التعليمية؛ سعيًا نحو تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

أكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى تسليم الكتب الدراسية للمدارس بكافة مراحلها بنسبة 97%، كما جرى تسليم الزي العسكري للمدارس العسكرية، وكذلك الزي المدرسي بالمدرسة الفكرية.

وأضاف أنه جرى التأكيد على مديري الإدارات بإعداد تقرير أسبوعي لكافة الأنشطة التي تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب، وضرورة التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وتقسيط المصروفات الدراسية على 3 أقساط، وإعفاء أبناء المعلمين من نسبة 50% من المصروفات الدراسية.

وأوضح أنه سيجري عقد لقاءات دورية بين مديري الإدارات التعليمية، وإدارات المدارس، وأولياء الأمور للاستماع إلى مقترحاتهم، وآرائهم حول تطوير المنظومة التعليمية. والتأكيد على المعلمين بتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب و إكسابهم مهارات التفكير الناقد، والابتكاري، والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المدارس.

كما جرى التأكيد على الاهتمام بغرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى اليوم عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية، والحصة الأولى يوم الثلاثاء المقبل عن انتصارات أكتوبر المجيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان