إعلان

رئيس المركز القومي للامتحانات: تصحيح 12 ألف ورقة امتحان ثانوية عامة في الساعة

02:38 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور رمصان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات، إن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة" البابل شيت هذا العام" مرت بمراحل عديدة.

وأضاف رئيس المركز القومي للامتحانات، بحسب فيديو بثته الوزارة، الثلاثاء، أن ورقة الامتحانات تمر أولا بالكنترولات المصغرة على مستوى القطاعات وتصل لـ 11 قطاعا، ويضم كل قطاع 10 أفراد داخل الكنترول المركزي بالمدينة التعليمية بأكتوبر والتى تم فيها تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح، أنه عقب تسليم الورقة، يتم مراجعتها بدقة ومراجعة أرقام الجلوس وسلامتها ورقم كود الاختبار، وأنه إذا كان هناك مشكلات في كود الاختبار يتم التواصل مع الكنترول الأصلي لتصوير ورقة الأسئلة الخاصة بالطالب لكتابة رقم الكود الذي يتم فيه تصحيح الامتحان.

ولفت إلى أنه يتم وضع الإجابات على جهاز الماسح الضوئى" الاسكنر"، ويتم تصحيح 12 ألف ورقة في الساعة وفي 8 ساعات يتم تصحيح من 90 ألفا إلى 120 ألف ورقة من البابل شيت، مضيفا: "نتحدث على تصحيح قرابة 6 ملايين ورقة امتحانية بالثانوية العامة".

تابع: "بمجرد دخول الورق على الماسح الضوئي يتم تصويره وبسرعة عالية جدا وتسجيله وكل ورقة بها باركود للتعرف على قاعدة البيانات، وبعد الانتهاء من الماسح الضوئي يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، وبالتالي يكون هناك نسخة إلكترونية ونسخة أصيلة موجودة بالكنترول". ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان