إعلان

فرحة في "الفرنساوي" وحزن في "الألماني" بامتحانات الثانوية العامة

01:56 م الثلاثاء 13 يوليو 2021

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

انتهى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم، الثلاثاء.

وأشاد طلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة الفرنسية لطلاب الشعبة الأدبية؛ إذ قال الطالب "م. س" إن الامتحان سهل ومباشر، كما أن الوقت متناسق مع الامتحان، موضحًا أنه تمكن من الإجابة عن أسئلة امتحان الفرنساوي في أقل من ساعة.

وأضاف الطالب "ع. ر" أن الامتحان سهل بالمقارنة بصعوبة امتحان الألماني؛ ولكنه أصعب نسبيًّا من امتحان الفرنساوي لطلاب الشعبة العلمية.

وعبر طلاب الشعبة الأدبية عن استيائهم من امتحان اللغة الألمانية، وتكرار نفس صعوبة امتحان الشعبة العلمية.

وقال الطالب "أحمد. س" إن امتحان الألماني صعب، ويضم مصطلحات جديدة من خارج المنهج، مؤكدًا أنه أصعب من امتحان الألماني لطلاب الشعبة العلمية.

وأوضح الطالب "م. م" أن امتحان الألماني فوق مستوى الطلاب؛ خصوصًا أسئلة القطعة التي كانت من خارج المنهج، والقواعد والمواقف فيها غير مباشرة.

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، اليوم الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، من الـ10 صباحًا حتى الـ12 ظهرًا، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًّا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أن يتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغاً فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيًّا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان