إعلان

بجوائز 20 مليون جنيه.. انطلاق نهائيات المشروع الوطني للقراءة 5 أبريل

06:57 م الجمعة 02 أبريل 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

تنطلق التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة، بين جميع المحافظات مع توفير الإقامة الكاملة والرعاية والتكريم لجميع المتنافسين من الطلاب والمعلمين وخاصة المحافظات البعيدة، خلال الفترة من 5 أبريل وحتى 8 أبريل الحالي في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال لجان تحكيم تضم مختصين من مؤسسة البحث العلمي، تمهيدًا لاختيار الفائزين الأوائل على مستوى الجمهورية في جميع المنافسات في الحفل الختامي المقرر إقامته نهاية مايو المقبل.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المشروع حقق العديد من الإنجازات في عامه الأول، موضحًا أن النتائج تؤكّد أن ما تم إنجازه كان كبيرًا وعظيمًا رغم التحديات العالمية التي شهدها الجميع، فقد فاقت المشاركات الثلاثة ملايين ونصف، وتم قراءة أكثر من 100 مليون كتاب في عام واحد.

وأضاف الوزير، أن المشروع استهدف 54 ألف مدرسة عامة وخاصة، وشارك منها في المنافسة (18.901) مدرسة بنسبة 35% من المدارس على مستوى الجمهورية، مضيفًا: "أما المعاهد الأزهرية فتم استهداف (11.800) معهد (على المستويين الخاص والحكومي)، وشارك منها في المنافسة (9.302) معهد، أي ما نسبته 78.8%. كما تشير البيانات والإحصاءات الرقمية في الموقع الرسمي للمشروع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان