إعلان

طارق شوقي عن مناهج رابعة ابتدائي: "أفضل ما أنتجته مصر في العلوم والرياضيات والقيم واحترام الآخر"

10:24 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التعليم يواجه مشاكل متراكمة منذ سنوات من خلال اختلال التوازن بين عدد الطلاب والمعلمين والعجز في عدد المعلمين نتيجة توقف التعيينات.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" اليوم الأربعاء “سنة رابعة ابتدائي سنة عادية ونقل ولا تستحق كل هذا الكلام، ومن يشاهد المناهج سيرى أفضل ما أنتجته مصر في العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات والقيم واحترام الآخر، وكان في بوست على الفيس بوك بيهاجم المنهج من 9 سبتمبر قبل ما الدراسة تبدأ، وهذا يعني إن في ناس كانت بتعد العدة للهجوم وتصدير آراء قبل بدء الدراسة".

وأشار إلى تعرض ملف تطوير التعليم للتشكيك من خلال موجات للهجوم سواء للتابلت أو البابل شيت أو الحديث عن التسمم الغذائي أو الكثافة في الفصول أو منهج رابعة ابتدائي، لافتًا إلى أن الهجوم يتضمن جزءًا ممنهجًا وآخر يتلقفه الناس بلا تحقق.

وتابع وزير التعليم أن ما يتردد عن دراسة طلاب الصف الرابع الابتدائي ل13 مادة لا أساس له من الصحة، موضحًا أن الصف الرابع الابتدائي الحالي لا يجب مقارنته بالنظام السابق باعتباره يأتي ضمن نظام تعليم متكامل للطلاب منذ الصف الأول الابتدائي.

وطالب الدكتور طارق شوقي أولياء الأمور بعدم الاهتمام بالدرجات والامتحانات والتركيز على أهمية التعلم للطلاب، لافتًا إلى أن الامتحان ليس هدفا وإنما وسيلة لتحديد مستوى الطالب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان