إعلان

ننشر ضوابط وآليات البرنامج التأهيلي لطلاب الإعدادية العامة المحولين للدراسة بالأزهر

12:06 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

مشيخة الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قرر الأزهر الشريف، إلغاء المواد الثقافية لطلاب الشهادة الإعدادية المحولين لقطاع المعاهد، والذي تم تطبيقه هذا العام، للمرة الأولى

ونص قرار الأزهر الشريف، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، أنه ستتم دراسة المواد العربية والشرعية فقط، على أن تكون المصروفات مثل زملائهم بالصف الثالث الإعدادي.

اقرأ أيضا:

للمرة الأولى.. قبول 2000 طالب من الحاصلين على الإعدادية العامة للدراسة بالأزهر - خاص

وأكد القرار على تجميع طلاب البرنامج التأهيلي في أقرب معهد بالإدارات التعليمية التابعين لها، مع تخصيص يوما لدراسة مواد اللغة العربية وآخر للمواد الشرعية، والقرآن والتجويد في اليومين معًا.

ونص القرار على تحميل نسخ إلكترونية للمقررات الدراسية والتي تشمل "أصول الدين والتجويد-اللغة العربية-الفقه وفق كل مذهب"، وتوزيعها على الإدارات التعليمية بالمنطقة.

وقرر الأزهر الشريف، تشكيل لجان فرعية بالمناطق لمتابعة البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية، ورفع تقارير لقطاع المعاهد أولا بأول.

وأصدر الأزهر الشريف، قرارا بقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة "مدارس التربية والتعليم"، للدراسة بقطاع المعاهد، خلال العام الجاري للمرة الأولى.

وجاءت ضوابط وآليات تنفيذ البرنامج التأهيلي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والمحولين للدراسة بقطاع المعاهد كما يلي:

البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية المحولين للأزهر

البرنامج1

البرنامج 2

البرنامج 3

البرنامج 4

البرنامج 5

البرنامج 6

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان