إعلان

غش إلكتروني وحيازة محمول.. ضبط طالبَين بامتحان الديناميكا للثانوية العامة

11:42 ص الأحد 28 يونيو 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الأحد، إنها رصدت حالتَي حيازة محمول ونشر للامتحان عبر الإنترنت.

جاء ذلك ردًّا على ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن نشر بعض أجزاء من امتحان اليوم الأحد لمادة التطبيقات الرياضية (الديناميكا).

وأضافت غرفة العمليات أنه تم ضبط الطالب (ج.م.ع) بمحافظة الإسكندرية إدارة برج العرب، والطالب (م.ع.ع) بمحافظة أسيوط إدارة منفلوط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

كانت وزارة وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم تمكن فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تحديد هوية الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، حيث يؤدي الطالب الامتحان في إحدى لجان محافظة الإسكندرية.

وتداولت صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورًا لأسئلة وإجابة امتحان الديناميكا، بعد مرور نصف الساعة من الوقت.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 104 آلاف طالب وطالبة بشعبة علمي رياضيات يؤدون امتحان مادة الديناميكا، اليوم الأحد، في العاشرة صباحًا من إجمالي 667 ألف طالب بالثانوية العامة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان