إعلان

التعليم: المشروع القومي لرفع كفاء اللياقة يهدف إلى بناء المواطن الصالح

02:51 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت الدكتورة إيمان حسن مدير الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي – إعدادي - ثانوي)، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية للطلاب داخل المدارس.

وأضافت حسن، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس هذا العام، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن اللياقة البدنية تعد أحد مكونات اللياقة البدنية الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية وغيرها.

وأوضحت، أن المشروع يهدف إلى تكوين وبناء المواطن الصالح وإعداده للقيام بدوره في الحياة، مؤكدة على أن اللياقة البدنية في أبسط صورها هي إعداد هذا المواطن بدنيا للقيام بهذا الدور، واستخدام الفرد لإمكانياته البدنية في تحقيق أفضل إنجازات في ضوء إطار تربوي واجتماعي جيد.

وتابعت: "يتضمن المشروع، تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واستثمار وقت الفراغ، ورفع مستوى اللياقة البدنية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان