إعلان

ثاني الجمهورية: "حذفت فيسبوك من موبايلي.. وعلينا ضغوط كبيرة"

02:43 م الأحد 14 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال أحمد سامح الجالي، الطالب بمدرسة شاكر فرج، بمركز أبوحمص، بالبحيرة، والحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، في الثانوية العامة، إن الضغوط النفسية، على الطالب أكثر صعوبة من التحصيل الدراسي، لكونها سنة واحدة تحدد مصير الطالب وحياته المستقبلية.

وأضاف ثاني الجمهورية: "عندي أمل في النظام التعليمي الجديد أن يتجاوز سلبيات النظام الحالي، لكونه يعتمد بدرجة أكبر على الفهم".

وأوضح أحمد: "في بداية العام الدراسي حذفت حسابي على موقع فيسبوك حتى أستطيع التركيز في المذاكرة، وأعتقد إن هذه الخطوة كانت موفقة وساعدتني على التركيز في المذاكرة بشكل أفضل".

ويكمل :"لم أحدد عدد معين من الساعات للمذاكرة، واعتمدت على الدروس الخصوصية، ولكن كان للكتاب المدرسي دور هام معي، وساعدني أكثر من الكتب الخارجية، خصوصًا في الأيام الأخيرة قبل الامتحان".

وأشار أحمد إلى أن أحدًا من الوزارة لم يتصل به، لإخباره بوجوده ضمن الأوائل، ولكنه اطمأن بحصوله على ترتيب متقدم نظرا لأنه لم يفقد سوى نصف درجة".

والتقطت "أمنية" شقيقة أحمد الصغرى والطالبة بالصف الأول الثانوي أطراف الحديث: "كنت عند عمي وعرفت النتيجة من ابن عمي، نزلت وأخدت الشارع جري وبلغت أخويا بالخبر، في الأول مصدقش".

وقال ثاني الجمهورية :"كنت أتوقع النجاح بتفوق ولكن لم أتوقع الحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية، أمي فقط من توقعت ذلك، وأشكرها هي وأبي على ما قدمته لي من دعم دائم رغم مشاغلهما وعملهما بالمحاماة".

واختتم ثاني الجمهورية حديثه: "أخطط للالتحاق بكلية طب الإسكندرية، ومثلي الأعلى الدكتور مجدي يعقوب وأتمنى السير على دربه، وفي حالة وصول منح دراسية بجامعات خاصة، سأعكف على دراستها مع أسرتي قبل اتخاذ قرار بشأنها".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان