إعلان

"بكره آخر يوم"..التعليم تكشف موعد غلق التحويل بين الشعبتين العلمية والأدبية

09:50 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن التحويل بين الشعبتين "العلمية والأدبية" لطلاب الصف الثاني الثانوي، يعتمد على قاعدة بيانات، تُنظم فى ضوئها الامتحانات والأكواد التي توزع على الطلبة، مشيرًا إلى أنه لو غيّر الطالب الشعبة بشكل ورقي ولم تتغير في قاعدة البيانات سيحدث مشكلة.

وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية، لبرنامج "الحياة اليوم" اليوم الأربعاء، أنه عقب التقدم بالطلبات، قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فتح باب التحويل لمدة يومين، مشددًا على ضرورة أن يكون التحويل بشكل إلكتروني من خلال الموقع، لأن الامتحان سيكون في ضوء قاعدة البيانات الموجودة إليكترونيًا.

وتابع، أنه تم إرسال بيان إعلامي للمديريات مع إدارة قطاع النظم والتعليم العام، قائلًا:"بكرة أخر يوم للتحويل، ولا نستطيع أن يتم مد التحويل مرة أخرى"، موضحًا أن أخصائي التكنولوجيا في المدرسة سيقوم بتحويل الطالب إلى الشعبة التي يريد الطالب دراستها.

وأشار، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم إلى أنه من الصعب تحديد مدى إقبال على شعبيتين الأدبي والعلمي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت تلبية رغبة الطلاب، وقررت فتح البوابة الإلكترونية للتحويل بين الشعبتين "العلمية والأدبية" لطلاب الصف الثاني الثانوي، بدءًا من أمس وحتى ظهر يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر 2019، وعلى جميع المدارس الدخول على قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب لإجراء التحويل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان