إعلان

"تلت التسعة كام".. التعليم تكشف تفسير السؤال المثير للجدل بامتحان اللغة العربية

11:10 م الأحد 18 يونيو 2023
"تلت التسعة كام".. التعليم تكشف تفسير السؤال المثير للجدل بامتحان اللغة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات كانت مثلما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بأن الامتحان سيكون 30% مستويات عقلية بسيطة و40 % للمتوسطة و30 % أخيرة للمستويات العليا أو ما يطلق عليه التركات والتي تهدف لتعمق الطلاب لتميزهم ليكون تكافؤ فرص بين الطلاب.

وفسر "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، ما يتعلق بسؤال تلت التسعة كام والذي أثار جدل بامتحان اللغة العربية الذي أداه طلبة الثانوية العامة صباح اليوم الأحد، قائلًا: "إن هذا السؤال ورد في قطعة القراءة الحرة، ويخص تقريرًا دوليًا يتحدث عن مدة قضاء المواطنين في دول أوروبية أوقاتهم على الإنترنت بواقع تسع ساعات، بينها ثلاث ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: "السؤال يستسفر عن المدة التي يقضيها المواطنون في تلك الدول على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هذا السؤال يقيس درجة الفهم لدى الطلاب، وكل طالب يجيب عليه بناءًا على فهمه".

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة ورود أي شكاوى لغرفة العمليات يتم التعامل معها على الفور بالوصول لرئيس اللجنة والمراقبين ويتم التعامل مع الشكوى ولا ننتظر لليوم التالي والغرفة تعمل على مدار الـ 24 ساعة ويتم التعامل مع كافة الشكاوى على الفور، موضحًا أن متوسط عدد الطلاب في اللجنة الواحدة 20 طالب.

فيديو قد يعجبك: