إعلان

التحقيقات مستمرة.. التربية التعليم: مراجعة شاملة للأبنية التعليمية عقب واقعة انهيار مدرسة المعتمدية

08:45 م الأحد 02 أكتوبر 2022

حادث سقوط سور مدرسة المعتمدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، قائلًا: "إنه كان هناك حالة من التدافع من الطالبات على السلم المتجه للفصول وبعد المراجعة والتدقيق وإتخاذ كل الإجراءات تم التوصل لوفاة طالبة وإصابة 15 حالة أخرى".

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى للتحقيق الفوري تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم لكل من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

وأوضح، أنه يتم إجراء مراجعة لكافة المباني الخاصة للمدارس قبل بدء الدراسة، وما حدث هو انهيار جزء صغير من بداية صعود الطلاب للسلم، متابعًا: "التحقيقات جارية من قبل النيابة العامة للوقوف على ملابسات انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية".

وتابع، أن وزير التربية والتعليم وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة شاملة مرة أخرى لكل المباني المدرسية للتأكد من سلامتها والأمان على مستوى الجمهورية، بجانب توجيه جميع مديري مدريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على كافة المباني وإفاد الوزارة بالتقارير في أسرع وقت، قائلًا: "التفاصيل الخاصة بواقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية غير واضح حتى الآن والتحقيقات مستمرة في الواقعة".

وأشار، إلى أن مدير مديرية التربية والتعليم كان متواجد في مكان الواقعة ومتابعة دقيقة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك: