إعلان

وزير التعليم عن تسمم الطلاب: "فيه ناس اتوعدت إن اللي هيروح المستشفى هياخد 500 جنيه"

09:34 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن بعض الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وبعض صغار الموردين وراء شائعات تسمم الطلاب بالوجبات المدرسية، متابعًا: "كل ما تنجح الدولة يحاول البعض إلهاء الدولة عن ذلك".

وأضاف "شوقي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن بعض أولياء الأمور حصلوا على وعد بالحصول على 500 جنيه حال الادعاء بوجود تسمم في مستشفيات أسيوط، مضيفًا أن الوجبة المدرسية سابقا كانت موحدة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه حاليًا تكون الوجبات المدرسية بناءً على الاحتياجات الصحية لكل محافظة، مطمئنَا أولياء الأمور في محافظات قنا وكفر الشيخ وأسيوط بعدم وجود مشكلة في التغذية المدرسية.

ولفت إلى أن أن محافظة أسيوط بها 700 ألف مستفيد من الوجبة المدرسية، والمشروع يغطي 12 مليون طالب يوميًا، مشيرًا إلى أنه لا يمكن استخدام لفظ تسمم قبل خروج تأكيد من وزارة الصحة بذلك.

وشدد على أن الدولة مهتمة بسلامة الطلاب وأن جميع الأجهزة الرقابية والأمنية تعمل من أجل معرفة هذا الأمر.

ونوه إلى أنه كل ما يحدث شيء إيجابي يعقبه بعد ذلك أزمة، لافتًا إلى أن التغذية المدرسية آمنة وكل ما قيل لا أساس له من الصحة، ووزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء هي تقوم بتصميم الوجبات التي تستهدف الأطفال الذين لديهم مشاكل صحية.

فيديو قد يعجبك: