إعلان

العام الدراسي 2025.. خطة الدراسة والجداول الاسترشادية لـ "ابتدائية الأزهر"

01:52 م الخميس 12 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

اعتمد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خطة العام الدراسي الجديد والجداول الاسترشادية للمرحلة الابتدائية بالمعاهد العادية.

وتنطلق الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، في الـ 21 من سبتمبر الجاري، بناء على ما أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

فيما، كشف مصدر مطلع بالمعاهد الأزهرية، عدد طلبات الالتحاق بمرحلتي أولى ابتدائي ورياض الأطفال بجميع المعاهد على مستوى الجمهوية، للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الخميس، إنه تم فتح باب التقدم لمرحلتي رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالمعاهد الأزهرية لمدة ما يزيد على شهر عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، لمن تنطبق عليهم الشروط، وتم غلق باب التقدم نهاية يوليو الماضي.


وأضاف المصدر، أنه تقدم للالتحاق لمرحلتي رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالمعاهد الأزهرية بجميع أنواعها "عادي – نموذجي – خاص" ما يقرب من 450 ألفا على مستوى الجمهورية، وتم إعلان نتيجة تنسيق القبول الأحد الماضي عبر بوابة الأزهر.

ومن جانبه، أكد الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن المواد الشرعية والعربية ستظل كما هي دون تغيير؛ نظرًا لأهميتها في الهوية التعليمية التي يتميز بها الأزهر الشريف، وأضاف أن بوابة الأزهر الشريف شهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية هذا العام مما يعكس ثقة المجتمع في جودة التعليم الأزهري.

وجاءت خطة العام الدراسي الجديد والجداول الاسترشادية للمرحلة الابتدائية بالمعاهد العادية، على النحو التالي:

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان