إعلان

الأولى على الشهادة الإعدادية الأزهرية بجنوب سيناء: "شيخ الأزهر قدوتي وبحلم أكون طبيبة"

06:16 م السبت 08 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعربت الطالبة رقية سامي فرج الله الخياط، بمعهد فتيات الطور النموذجي الإعدادي، الحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية الأزهرية بجنوب سيناء، بمجموع 490 بنسبة 100%، هي وأسرتها عن بالغ سعادتهم بتفوقها على مستوى المحافظة.

وقالت "رقية"،: "شعرت بفرحة شديدة عندما علمت بخبر حصولي على المركز الأول على مستوى المحافظة"، مؤكدة أنها كانت على يقين بتفوقها لكونها تفوقت في الفصل الدراسي الأول بنسبة 100%، ولكن عنصر المفاجأة لعب دورًا كبيرًا خلال الفصل الدراسي الثاني كونها كانت متوقعة عدم ظهور النتيجة الآن.

وأوضحت أن حفظ القرآن الكريم، والمواظبة على قراءته سبب صلاح حياتها، مؤكدة أنها كانت حريصة على مذاكرة دروسها يوميًا أولًا بأول، مع المراجعة اليومية على الدروس السابقة بشكل سريع.

وأشادت باهتمام والديها بها، وحرصهم على توفير الجو المناسب للمذاكرة، مع ترك مساحة من الحرية لممارسة هواياتي المفضلة، وهي القراءة وتلاوة القرآن الكريم، مشيرة إلى أنها تهدي تفوقها لوالديها، خاصة والدتها التي كانت تحرص على مراجعة دروسها معها خاصة المواد الشرعية، كما أثنت على دور المعلمين في تشجيعها ودفعها للتفوق.

وعن قدوتها، قالت "رقية"،: "قدوتي الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، كونه مثالًا فاضلًا في الرقي والأخلاق الحميدة، وسعيه الدائم لمساعدة الناس"، لافتة إلى أنها تتمنى أن تصبح طبيبة مسالك بولية، كونها متأثرة بإحدى الطبيبات التي كانت تتابع معها وهى صغيرة عندما وقعت على السلم وحدث له مشاكل صحية، واضطرت تتابع معها، وكانت مثلًا في الصبر وبث روح الطمأنينة بداخلها.

على جانب آخر، أعربت عزة إبراهيم الششتاوي، والدة الطالبة "رقية" عن سعادتها بتفوق ابنتها، مؤكدة أنه كانت تحرص على مدار العام على مراجعة دروسها أولًا بأول بجانب تنمية هوايتها، لافتة إلى أنها حريصة على التفوق منذ الصغر، وحصلت على عدة مراكز على مستوى المحافظة في المسابقات المختلفة، ومنها مركز أول في المشروع الوطني للقراءة، وفي مسابقة الملتقى الفكري، وأيضًا في مسابقات حفظ القرآن الكريم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان