إعلان

بهذه المحافظات.. النزول بالسن للمتقدمين للمعاهد الأزهرية الخاصة - مستند

12:21 م الخميس 03 أكتوبر 2024

الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

قرر الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، النزول بالسن ستة أشهر للمتقدمين لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي "خاص" بتسع محافظات، للعام الدراسي 2025/2024.

ونص القرار الذي حصل مصراوي على نسخة منه على موافقة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر على النزول بالسنة ستة أشهر للمتقدمين لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي "خاص" بمحافظات "القاهرة - القليوبية - الإسكندرية - الجيزة - الفيوم - الشرقية - المنيا - أسيوط - الأقصر".

وينشر "مصراوي" ضوابط التقدم لمرحلتي رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر، بناء على ما أعلنه قطاع المعاهد، كما يلي:

- أن يكون الأحد الأدنى للمتقدم في أول أكتوبر المقبل، للمستوى الأول لرياض الأطفال 4 سنوات، والحد الأقصى "5 سنوات و11 شهرا و29 يوما".

- يكون الحد الأدنى للمتقدمين للصف الأول الابتدائي في أول أكتوبر المقبل، 6 سنوات، والأقصى 9 سنوات.

- يقع على عاتق ولي الأمر دون غيره مسئولية صحة وسلامة تسجيل البيانات إلكترونيا واختيار المعهد ونوعه "عادي - نموذجي - خاص".

- يتم تسجيل الإسم باللغة العربية ولا يحتوى على رموز أو حروف أجنبية.

- على ولي الأمر متابعة موقع التنسيق الإلكتروني حتى ظهور نتيجة التنسيف، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة المترتبة على ذلك خلال المدة المحددة لتسليم الملف الورقي.

- الطفل المقيد بالمستوى الثاني لمرحلة رياض الأطفال بالعام الدراسي المنقضي، ينقل مباشرة إلى الصف الأول الابتدائي، دون الحاجة إلى التقديم من جديد.

- التقديم في التعليم النموذجي يبدأ من المستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال فقط.

  • المعاهد العادية التي بها رياض أطفال يجوز التقدم إليها إلكترونيا للصف الأول الابتدائي حال وجود أماكن شاغرة، ولا يجوز التقدم إليها مباشرة للقسم الثاني لرياض الأطفال.
  • 461765433_517232467929438_216458806527599210_n

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان