إعلان

خاص.. الأزهر يوافق على إلحاق خريجي "معاوني القضاء" بكليتي الشريعة والدراسات الإسلامية

12:26 م الإثنين 09 يناير 2023

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وافق المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في اجتماعه الأخير على إلحاق خريجي معاهد معاوني القضاء، بالفرقة الثانية بكليات الشريعة والقانون للبنين والدراسات الإسلامية بالقاهرة والأقاليم.

ونص قرار المجلس الأعلى للأزهر، على أن يلتحق الطلاب خريجي معهد معاوني القضاء بالفرقة الثانية بكليات الشريعة والقانون، والطالبات خريجات المعهد بأقسام الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية والعربية.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن القرار يبدأ تطبيقه من العام الدراسي المقبل على خريجي المعهد، على أن تبدأ دراستهم من الفرقة الثانية مباشرة، نظرا لدراسة مواد الفرقة الأولى خلال سنوات الدراسة بالمعهد.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن جامعة الأزهر ستعقد بروتوكول تعاون مع مع وزارة العدل لتدريب طلاب المعهد على التحول الرقمي الذي تم تطبيقه مؤخرا بمحكمة الأسرة، على أن يتم تعميمه على باقي المحاكم، طبقا لتوجيهات النائب المستشار حمادة الصاوي.

وأشار المصدر، إلى أن جامعة الأزهر تحرص على تأهيل خريجيها لسوق العمل وعقد التدريبات اللازمة لهم أولًا بأول.

كان المجلس الأعلى للأزهر، وافق في سبتمبر عام 2020 على فتح معهد "فوق متوسط" يحمل اسم "معاوني القضاء" للطلاب والطالبات الناجحين في الثانوية الأزهرية، هذا العام، بكليات الشريعة والقانون للبنين، وقسم الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية للبنات، للمرة الأولى.

اقرأ أيضا:

يؤهل للعمل بالمحاكم والشهر العقاري.. الأزهر يوافق على فتح معهد "معاوني القضاء" للبنين والبنات

وانطلقت أمس، امتحانات نصف العام بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وأدى أكثر من 365 ألف طالب وطالبة الامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأعلنت جامعة الأزهر، توفير بيئة مناسبة للطلاب تمكنهم من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على الكليات المتجاورة بألا تبدأ في وقتٍ واحدٍ؛ حتى لا يحدث تكدس بين الطلاب في أثناء الدخول والخروج.

وطالب رئيس الجامعة، الطلاب بالتركيز في المذاكرة، ومراجعة المواد الدراسية بعناية؛ حرصًا على مستقبلهم، معربًا عن خالص دعائه بالتوفيق لهم.

وأوصى رئيس الجامعة، أبناءه الطلاب بالحفاظ على التوازن النفسي في أثناء أداء الامتحان، مشيرا إلى وجود أطباء في جميع الكليات؛ للاطمئنان على سلامتهم وتقديم الخدمة الطبية لهم على مدار فترات الامتحان.

وطالب رئيس جامعة الأزهر، الطلاب بالالتزام بالحضور في المواعيد المعلنة بكلياتهم وفقًا لجداول الامتحانات التحريرية والشفهية والعملية.

اقرأ أيضا:

365 ألف طالب بالأزهر يؤدون امتحانات نصف العام غدا.. حظر المحمول والساعات الذكية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان