إعلان

خاص| الأزهر: احتساب الدرجة الكاملة في امتحانات الدور الثاني بالثانوية لهذه الفئة

02:10 م السبت 30 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وافق على احتساب الدرجة الكاملة في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الذين تخلّفوا عن امتحانات الدور الأول بدون عذر، بدلا من نصف الدرجة.

وقال المصدر، لمصراوي، السبت، إن القائمين على امتحانات الثانوية الأزهرية تقدموا بطلب لفضيلة الإمام الأكبر والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر بالموافقة على حصول طلاب الثانوية الذين تخلفوا عن امتحانات الدور الأول دون عذر، على الدرجة الكاملة في المادة الواحدة في امتحانات الدور الثاني، بدلا من النصف كما هو معتاد، تخفيفًا عليهم وعلى أولياء الأمور، وتمت الموافقة على الفور.

وأشار المصدر إلى أنه يؤدي امتحانات الدور الثاني التي تبدأ 20 أغسطس المقبل ما يقرب من 28664 طالبًا وطالبة.

ولفت إلى أن عدد الذين تقدموا لامتحانات الدور الأول بلغ 107443 طالبًا وطالبة، حضر منهم 93841 ألفا، نجح منهم 53776 ألفا، بنسبة نجاح عامة للقسمين 57.31%، أما شعبة العلوم الإسلامية فبلغ عدد المتقدمين للامتحان 143 طالبًا وطالبة، حضر جميعهم، ونجح منهم 139 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 97.2%.

كما أشار إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يسعى جاهدا للتخفيف على الطلاب وأولياء الأمور ومتابعة امتحانات الشهادة الثانوية عن كثب، ويوجه دائمًا بتذليل كافة المعوقات التي تواجهها.

وينص قانون الامتحانات على حصول الطالب في امتحانات الدور الثاني على نصف الدرجة فقط، سواء كان "دور ثاني أو تخلف عن امتحانات الدور الأول".

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الخميس، نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح عامة 57.31%، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 50.97%، وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 68.55%، لتكون نتيجة القسمين معًا 57.31%، فيما بلغت نتيجة شعبة العلوم الإسلامية نسبة النجاح 97.2%.

فيديو قد يعجبك: