إعلان

المحرصاوي يفتتح أعمال تطوير كلية العلوم بنات جامعة الأزهر

08:40 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر إن كلية العلوم بنات من الكليات المتميزة بالتعاون والتطور، وكانت من الكليات السبّاقة فى الحصول على شهادة ضمان الجودة والاعتماد.

وأضاف المحرصاوي - خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، ونائب رئيس الجامعة لفرع البنات الدكتور محمد فكري لأعمال التطوير بكلية العلوم، برفقة قيادات المسئولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات - أن الاهتمام بالمظهر مهمٌ ومكمِّلٌ للجوهر، مقدماً الشكر للمصرية للاتصالات في تعاونها مع كلية العلوم.

من جهته.. أعرب الدكتور محمد فكري عن تقديره لجهود عميدات كليات الفرع في تطوير المباني والأقسام العلمية ومنها كلية العلوم بنات، مؤكدًا أن هذا يعكس التعاون المثمر بين الأساتذة والموظفين والطلاب وكذا المجتمع المدني.

بدورها.. أوضحت الدكتورة مها غازي عميدة الكلية، أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة المعامل المركزية ومعامل النبات والكيمياء والحيوان، والفيزياء ومعمل الحاسب الآلى، والمناعة الجزيئية، وتطوير بعض القاعات الدراسية والغرف الخدمية، وتجديد واجهات الكلية، ومداخلها وقاعة المناقشات العلمية.

وأضافت أن الأعمال شملت أيضًا رفع كفاءة وحدة الأزمات والكوارث، والكنترول الإلكتروني، والاستفادة من المخلفات بإعادة تدويرها، مشيرة إلى أن الكلية تخدم 2000 طالبة وتقدم 15 برنامجا أكاديميا، إضافة لخدمة طالبات الطب والصيدلة، وتقوم بخدمات مجتمعية منها افتتاح معرض دائم للملابس، ووحدة للتكافل الاجتماعي.

من جانبه..أكد الدكتور كريم يوسف نائب الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، أن الشركة تفخر بالتعاون مع جامعة الأزهر؛ لتوفير بيئة تعليمية متميزة، وهي تأتي في إطار مسئوليتنا المجتمعية لتطوير التعليم في ظل التحول الرقمي الذي ترعاه الدولة.

من ناحيتها.. قالت نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات، إنها سعدت بالمشاركة بهذه الأعمال التي تؤكد على أهمية التواصل المجتمعي بين المؤسسات التعليمية، والمصرية للاتصالات وأن جامعة الأزهر تحظى بمكانة متميزة على الصعيدين المحلي والدولي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان